التخطي إلى المحتوى الرئيسي

مميزة

<a href=" https://elnournow.com/ "> شركة كشف تسربات المياه </a> <a href=" https://elnournow.com/blog/15/%D8%B4%D8%B1%D9%83%D8%A9-%D9%83%D8%B4%D9%81-%D8%AA%D8%B3%D8%B1%D8%A8%D8%A7%D8%AA-%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%8A%D8%A7%D9%87-%D8%A8%D8%A7%D9%84%D8%B3%D8%B9%D9%88%D8%AF%D9%8A%D8%A9 "> شركة كشف تسربات المياه بالسعودية </a> <a href=" https://elnournow.com/blog/25/%D8%B4%D8%B1%D9%83%D8%A9-%D9%83%D8%B4%D9%81-%D8%AA%D8%B3%D8%B1%D8%A8%D8%A7%D8%AA-%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%8A%D8%A7%D9%87-%D8%A8%D8%AC%D8%AF%D8%A9 "> شركة كشف تسربات المياه بجدة </a>

اشهار المواقع - التسويق الالكترونى للمواقع

اشهار المواقع - التسويق الالكترونى للمواقع


اشهار المواقع - التسويق الالكترونى للمواقع

التسويق الالكترونى هو عملية التسويق للسلعة او الخدمه او العلامة التجارية للمنشأة او المؤسسة عبر شبكة الانترنت ، وهو يشمل جميع الانشطة والاعمال التى تحدث عبر شبكة الانترنت فى جميع انحاء العالم من أجل جلب زبائن حديثين من جميع انحاء العالم مع الاحتفاظ بالعملاء الحاليين   التسويق الاليكترونى لا يتشابه عن عمليات السيو ، فالبعض يمزج بين كلمة سيو وكلمة اشهار المواقع على انهما واحد، فكلمةاشهار الموقع تعنى اشهاره بواسطة الاعلانات والصحف وغيرها من وسائل الاشهار العادية والمعروفة من الجائز ان يندرج تحت مسمى اشهار الموقع أيضا عمليات التسويق الاليكترونى بواسطة وضع اعلانات ومقالات فى المواقع الاخرى لاشهار الموقعوزياده شعبيتة وانتشارة فعمليات السيو او تهيئة الموقع لمحركات البحث لا تتشابه عن عمليات اشهار المواقع

:توضيح مفهوم التسويق الالكترونى و اشهار المواقع  للاشخاص 


 هو عملية الترويج لمكان الكترونى او لفكرة موقع الكترونى و اشهار الموقع عبر شبكة الانترنت لجلب زائرين حديثين للمكان من جميع انحاء العالم ، مما قد ينتهى الى الى مبالغة الدخل من الاعلانات ، كاعلانا للمواقع الاخرى واعلانات من جوجل ادسينس


اولا : التسويق الالكترونى و اشهار المواقع للمؤسسات


بلغت نسبة مستخدمين الانترنت ومحركات البحث الذيين يبحثون عن منتجات وخدمات لأجل الشراء الى 84.8 % منهم من يبحث عن مؤسسات للسياحة ومنهم من يبحث عن منشآت ومنهم من يبحث عن كتب لأجل الشراء ومنهم من يبحث عن منتجات غير مشابهة لشرائها عبر شبكة الانترنت ومنهم من يبحث عن بيانات


احصائيات سريعة

مجلة (B2B)

ان 82 % من كبار رجال التسويق والمديرين التنفيذيين فى جميع انحاء العالم يخططون لازدياد الانفاق على التسويق الالكترونى

فى عام 2005 قدر الانفاق على التسويق الالكترونى بمبلغ 5 بليون دولار ،فتخيل مقدار ذلك المبلغ هذه اللّحظة فى عام 2013 والى اين يبلغ فى الأعوام المقبلة


فوز عملية اشهار الموقع و التسويق الالكترونى تتوقف على ثلاث محاور اساسية


 اولا : السلعة او الخدمة المرغوب تسويقها ثانيا : انشاء موقع اليكترونى مختص لتلك السلعة او الخدمة  ثالثا: وضع تدبير تسويق محكمة

اولا : السلعة او الخدمة المرغوب تسويقها  مؤسسات كثيرة محدده المبتغى من الطليعة كشركات السياحة وشركات التسويق العقارى والسمسرة وشركات النقل وغيرها من المؤسسات الموجوده بشكل فعلي ولكن ينقصها أسلوب التسويق الاليكترونى وخطة التسويق الناجحه فهذه المؤسسات تملك مسبقا المقصد الذى تحاول لتحقيقة وهو مبالغة نسبة الزبائن والحفاظ على الزبائن الحاليي

اما فيما يتعلق للافراد الذين يسمعون كثيرا عن الربح عن طريق شبكة الانترنت ويتسائلون كيف ذلك ؟؟   فهناك اساليب كثيرة للفوز المشروع عن طريق مواقع الانترنت اهمها هو وضع اعلانات جوجل فى الموقع


ثانيا : انشاء موقع اليكترونى مختص لتلك السلعة او الخدمة

ويجب ان يكون كل ما فى الموقع يحفز ويحفز الزائر على الشراء مع مراعاه وصف دقيق للسلعة بلا زيادة فى الخطاب عنها وفى وصفها ، ويجب اهتمام ان يكون الموقع غير مبالغ فى تصميمة ولا الوانه ، ويجب ان يكون تصميمة يصف السلعة التى نقوم بتسويقها ، فانشاء موقع لشركة سياحة لا يتشابه عن انشاء موقع منشآت لا يتشابه عن الموقع الشخصى لا يتشابه عن موقع للالعاب وبذلك ، فلكلا منهما تصميمة والوانه وأسلوب عرض خاصة بة ويمكنك هذه اللّحظة رؤية تصميم مواقع زبائن مؤسسة سيو ايرا يلزم ان يكون الموقع يسير التصفح لاى زائر وليس سلس التصفح من إتجاه نظرك لاغير ، لهذا يلزم عليك عرض الموقع عقب انشائه على المقربين لديك ، ومنهم سوف تعلم اذا كان موقعك  سوف يكون لين للزوار ام ينقصة شىء ما فاعلم انه لا يتوة فرد داخل منزله ، لهذا لا تأخذ الاشياء من منظور واحد لاغير ولا من إتجاه نظرك لاغير


إمتيازات اشهار الموقع و التسويق الاليكترونى الناجح :


الوصول الى الزبون فى اى موضع ، وامكانية بيع المنتج خارج مدى مكان المؤسسة وفتح اسواق جديده استهداف فئات وجنسيات غير مشابهة من جميع انحاء العالم سرعة وصول المنتج او الخدمة الى المستعمل المباشر التقليل من الانفاق على الاعلانات الورقية التى لاتغطى الا فئة طفيفة من الزبائن اشهار اسم المنتج والعلامة التجارية على العموم وشامل وعلى اوسع شريحة ممكنة من الزبائن سهولة اقناع الزبون بالمنتج التقليل من استعمال المندوبين والاعتماد على التقنيات الجديدة يمكنه الزبون بصيرة ومواصلة عروضك اول بأول بعكس الاعلانات الورقية وغيرها من أساليب الاعلانات التقليدية الاتصال المتواصل مع الزبون بواسطة الكشوف البريدية


ثالثا : وضع تدبير تسويق محكمة من اكثر الأساليب التى تؤدى الى اتمام عملية التسويق الالكترونى  او اشهار المواقع ما يلى  الاعلانات المجانية فى المواقع الاخرى  استعمال مواقع البحث في الإنترنت وتهئة الموقع لمحركات البحث وعمل سيو بأسلوب صحيحة لموقعك  اضافة الموقع فى دليل المواقع المتغايرة لمساندة عملية اشهار الموقع  الاعلانات المدفوعة فى المواقع الاخرى  الكشوف البريدية  المراسلات القصيرة عبر الهواتف المحموله  كتابه نصوص عن المنتج او الخدمة فى المواقع الاخرى التى تتيح هذا Press Release   :الاعلانات المجانية فى المواقع الاخرى اولا : اذا كان موقعك باللغة العربية  مهما كانت السلعة او الخدمة التى يقدمها موقعك ، فسوف تجد عديد من المواقع الاخرى التى تقدم خدمة الاعلانات المجانية داخل موقعها فمثلا فيما يتعلق لسوق المبنى نجد مواقع بلا مقابل ومنتديات بلا مقابل كثيرة تسمح لنا بعرض المنشآت لأجل البيع ، على طريق المثال aqarcity.Com sooqelaqarat.Com ekaar.Net وغيرهم من المواقع الكثيرة   واذا بحثنا فى اى ميدان او فى ميدان السلعة او الخدمة التى تقدمها سوف تجد العديد والكثير من المواقع التى تخدم موقعك   ثانيا : اذا كان موقعك او الفئة التى تستهدفها بالانجليزية  فهناك العديد والكثير لاغير قم باستعمال مواقع البحث في الإنترنت لايجاد هذه المواقع فمثلا قم بالبحث فى جوجل عن



استعمال مواقع البحث في الإنترنت وتهيئة الموقع لمحركات البحث

نسبة المستهلكين الذين يشبعون حاجاتهم فى الشراء عبر شبكة الانترنت بلغت الى 84.8 % وتلك النسبة فى مبالغة مستمرة  يومياً

يستعمل المستخدم مواقع البحث في الإنترنت مثل جوجل وياهو وغيرهما من مواقع البحث في الإنترنت فى الوصول الى السلعة او الخدمة ويقوم بشرائها عبر الانترنت

فبتهيئة موقعك لمحركات البحث يمكنها ان تقوم بتوصيل سلعتك الى اكبر شريحة ممكنة من الزبائن فى جميع انحاء العالم ، وفتح اسواق جديده لمنتجك  وذلك هو ما يسمى اشهار المواقع او تسويقة، وخلق فئة زبائن حديثة عند شركتك


اضافة الموقع فى دليل المواقع المتغايرة

قم بالحاق موقعك فى دليل المواقع المتغايرة ، اكتب فى محرك البحث جوجل كلمة ( دليل المواقع سوف تجد اكثر من 25 مليون نتيجة بحث فى جوجل ولكن كى تفيد موقعك اكثر قم  Google Tool Bar بأختيار افضل المواقع بين هذه النتائج من خلال تحميل

وهو مركز من 1 الى 10 وكلما زاد البيج رانك للمكان  متى ما دل على قوتة فموقع لديه بيج رانك 8 افضل من موقع لديه بيج رانك 3 وبذلك


الاعلانات المدفوعه فى المواقع الاخرى

وهى عبارة عن نصوص او بانارات فى المواقع الهائلة ذات عدد زيارات عظيمة ولكن لا مفر من التحقق اولا من كمية ذلك الموقع وشعبيتة ، ولابد ان يكون من نفس ميدان سلعتك ، فمثلا اذا كان موقعك يتحدث عن الرياضة فلا تقوم بوضع اعلان مدفوع فى موقع يتحدث عن الفن ، مهما كانت شعبية هذه الموقع ، اى لابد ان يكون الموقع متخصص بنفس نوع سلعتك وليس بغيرها  وهذا لان زائر موقع الفن مثلا غير مضمون ان الرياضة من اولوياتة ، والعكس بالعكس


التسويق عبر الكشوف البريدية هى احد أساليب الاشهار لموقعك او منتجك او سلعتك


يمكنها ان تجمع البريد الالكترونى لكل زبون لديك ، وعمل لائحة بها ، وهذا لارسال اخر العروض التى تقدمها وأيضا لكى يَبقى اسم موقعك عالقا فى ذهنة ، وأيضاً لانه من المحتمل ان يعود الزبون الى بريده الاليكترونى فيما يتصل احتياجة لخدمتك ، ولكن  ابتعد عن الازعاج لعملائك ، ولا تستخدم برامج الكشوف البريدية التى يستخدمها القلة لارسال الموقع عن طريقها لفئات غير مشابهة ، لان مصير هذه المراسلات ستقابل بالاهمال ، وخلق إحساس سىء لموقعك عند متلقى الرسالة

اذا ، لابد ان تجمع بنفسك الزبائن الذين يرغبون فى هذه المراسلات البريدية منك يمكنها أيضاً تخصيص موضع فى موقعك يمكنه الزائر ان يضع بريده الاليكترونى لينضم الى قائمتك البريدية وفق رغبتة  ومن الهام أيضا ان تضع فى خاتمة كل برقية مرسلة لقائمتك البريدية وصلة لالغاء اشتراك الزبون والغاء استمرارة فى إستلم المراسلات البريدية من خلالك ، هكذا تكفل ان من فى قائمتك البريدية غير منزعجين من رسائلك المرسلة اليهم وكذلك تجعل الزبون او الزائر يشعر بالامان لموقعك ولخدمتك  يبقى برامج يمكنها عن طريقها ان ترسل اى برقية الى كمية لانهائية من الزبائن فى نفس الوقت وبدون اى جهد منك ، اى ترسلها مرة واحده لاغير ، وسوف يبلغ للزبون الرسالة وكأنها مرسلة الية لاغير وان الرسالة غير مرسلة لكل الزبائن فى وقت واحد


المراسلات القصيرة عبر الهواتف الذكية


كما هو الوضع فى الكشوف البريدية هو أيضاً فى كشوف ارقام الهواتف المخصصة بالعملاء ، اى تكوين لائحة بارقام الزبائن والمهتمين بخدمة الموقع وارسال مراسلات قصيرة عبر الهاتف المحمول وتذكريهم باهم العروض او الأخبار بالموقع وغالبا ما تكون شهرية يمكنها ان تسأل الزوار عن رغبتهم فى التسجيل بهذه القائمة


كتابه نصوص عن المنتج او الخدمة فى المواقع الاخرى التى تتيح هذا

يبقى عديد من تلك المواقع وبجميع اللغات ، يمكنها بواسطتها عرض سلعتك وتعريف لموقعك لجمهور المستعملين بواسطة كتابة نصوص تتحدث عن المنتج الذى تقوم بترويجة و اشهاره وفى خاتمة النص تضع وصلة لموقعك استعمال تكنولوجيا

Press Release

 التى يمكنها عن طريقها : كتابة نصوص عن سلعتك ووضع وصلة موقعك بها ، وباستخدام هذه الكيفية سوف يبلغ مقالك الى فئات كثيرة فى غير مشابه انحاء العالم فى ثوانى ، ومنها يبلغ موقعك لفئات واسواق غير مشابهة  غير ان مقالك فى هذه المواقع يتضح فى الصفحات المتقدمة فى مواقع البحث في الإنترنت

Press Release لاغير قم بالبحث عن كلمة

فى محرك البحث جوجل وسوف تجد اكثر من 140 مليون نتيجة بحث ، منها مواقع يقدم هذه الخدمة بدون مقابل ومنها ما يقدمها في مقابل مادى

https://reedsy.com/marketing/book-marketer

تعليقات

المشاركات الشائعة